جريدة عالم السياحة والاقتصاد، تهتم بصناعة السياحة باطيافها ، الشؤون الاقتصادية والبيئة والسياحة الدينية والمغامرة والسفر والطيران والضيافة

الحكم بالإعدام شنقاً على منفذ هجوم ارهابي استهدف سيّاحاً بالطعنات عام2019

405

عالم السياحة:  أصدرت محكمة أمن الدولة الأردنية، اليوم الثلاثاء، الحكم بالإعدام شنقاً حتى الموت على منفذ هجوم طعن استهدف سيّاحاً بمدينة جرش التاريخية في 26 نوفمبر من عام 2019، والذي أسفر عن إصابة 9 أشخاص.

وقضت المحكمة بالأشغال المؤبدة على متهم ثانٍ في القضية، والأشغال المؤقتة على متهم ثالث.

وأسندت المحكمة، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا)، للمتهم الأول تهمة القيام بأعمال إرهابية، والمؤامرة للقيام بأعمال إرهابية، وجناية محاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية، والترويج لأفكار جماعات إرهابية. فيما أسندت للمتهم الثاني تهم التدخل للقيام بأعمال إرهابية باستخدام سلاح، والمؤامرة للقيام بأعمال إرهابية والالتحاق بجماعات مسلحة والترويج لجماعات إرهابية وأفكارها، وللمتهم الثالث الترويج لأفكار جماعة إرهابية.

وقالت المحكمة إن هذا القرار قابل للتمييز أمام الجهات القضائية المختصة.

وخلال المحاكمة طلب المدعي العام للمحكمة إنزال أقصى العقوبات بحق المتهمين، وطلب وكلاء الدفاع عنهم الأخذ بالأسباب التقديرية التخفيفية للمتهمين.

وتعود أحداث القضية إلى عام 2019، حيث أقدم شخص على طعن 3 سياح يحملون الجنسية المكسيكية وسائحة سويسرية وأحد الأدلاء السياحيين وسائق سياحي و3 أفراد من جهاز الأمن العام في المنطقة الأثرية في مدينة جرش.

وجاء في بيانات المحكمة أن المتهمين الثلاثة في القضية يرتبطون بعلاقة صداقة ويقطنون مدينة جرش، وعمدوا جميعاً عام 2019 إلى متابعة أخبار وإصدارات تنظيم «داعش» حتى أصبحوا من مؤيديه. وأوضحت أن المتهمين الأول والثاني حاولا الالتحاق بالتنظيم إلا أنهما لم يتمكنا من ذلك.

إقرأ أيضاً :